طريقة بناء الشامان المقاتل .. وليس كأداة مساعدة

الأحداث الأسبوعية على الخادم العربي
احتفاليات شهر مارس/آذار
التحديث 24.0 – قوة المستوى الكاملة
[ مـهـم : لـتـجـنـب خـسـارة حـسـابك أو أدواتـك ]
  • بسم الله الرحمن الرحيم

المشـــ( شامان )ـــعــوذ

( الشفاء و التنين )

مقدمة :

المشعوذ او الشامان .. احدى شخصيات لعبة ماتين . تتميز بإعتمادها على السحر في الدفاع و الهجوم . تنقسم لنوعين , شامان الشفاء ( او العلاج ) يستمد طاقته من الطبيعة وقوى الخير مع امكانية الشفاء من الاضرار . النوع الثاني شامان التنين وهو المشعوذ القوي الذي يمتلك قوة تدمير هائلة ومخيفة ولا يخشى اي شي امامه . يظن البعض ان الشامان هي شخصية ضعيفة تكون مساعدة فقط اما للشفاء او لزيادة قيمة الهجوم و نحوه , لكن هنا سأقوم بتوضيح كيفية بناء شامان يعتمد على نفسه و يكون خصم عنيد في المبارزات والحروب .

=============================================================================================

توزيع نقاط التطوير ( الحيوية , الذكاء , القوة , المناورة ) :

الذكاء ونقاط الاسلوب ( الطاقة الزرقاء ) هي اهم شي للشامان يليها في الاهمية نقاط الحيوية ثم المناورة و اخيرا القوة . اذ عند اكتمال نقاط الذكاء و الحيوية ستكون من اقوى شخصيات اللعبة ( لا محارب او سورا او نينجا يقف في وجهك حتى اقوى الوحوش ). كلما ازدادت نقاط الذكاء ازداد هجومك السحري قوة والذي هو اساس قوتك وليس الهجمات الجسدية

1- اكمال الذكاء ( 90 ) ثم اكمال الحيوية ( 90 ) ثم اكمال المناورة ( 90 ) واخيرا القوة
    لو كنت تمتلك درع قوي بميزة زيادة نقاط الحياة ( +1500 ) فأتبع هذة الطريقة و ستكون بأفضل حال
    المميزات : هجوم و دفاع سحري عاليين , ونقاط اسلوب (طاقة زرقاء) عالية جدا لن تستخدم الجرعات الزرقاء إلا نادرا
    العيــوب : بدون الدروع القوية ستكون في ورطة كبيرة حتى من اضعف الوحوش بسبب نقاط الحياة المتدنية

2- ( 2 ذكاء , 1 حيوية ) حتى اكمال الذكاء ( 90 ) ثم اكمال الحيوية ( 90 ) ثم اكمال المناورة و اخيرا القوة
    ان امتلك درع قوي لكن بدون ميزة زيادة نقاط الحياة فإتبع هذا الاسلوب
    المميزات : هجوم و دفاع سحري مقبولين مع نقاط حياة مشرفة كافية لقتل الوحوش او الصمود في المبارزات
    العيــوب : استخدامك للجرعات الزرقاء سيكون متوسط و سيكلفك بعض اليانغ

3- ( 1 ذكاء , 2 حيوية ) بعد اكتمال الحيوية ( 90 ) اكمال الذكاء ( 90 ) ثم اكمال المناورة ( 90 ) و اخيرا القوة
    الطريقة المتبعة لأغلب اللاعبين في بناء شامان الشفاء
    المميزات : نقاط حياة عالية جدا تقلل من استخدام الجرعات الحمراء
    العيــوب : الهجوم السحري و الدفاع السحري سئ جدا بدون استخدام العديد من الادوات لزيادة نقاط الذكاء , ادمان استخدام الجرعات الزرقاء

=============================================================================================

المهارات :

استخدم الترتيب التالي كأول مهارة لشخصيتك

شامان الشفاء :
    1- استدعاء برق
    2- شفاء
    3- خفة
    4- رمية البرق
    اخيرا لك الاختيار بين +هجوم او مخلب برقي

شامان التنين :
    1- اطلاق النار على تنين
    2- بركة
    3- مساعدة تنين
    4- زئير تنين
    5- انعكاس
    6- تلسم طائر

• كشامان تنين بفضل الترتيب التالى:

1- اطلاق النار على تنين
    2- زئير تنين
    3- تلسم طائر
    4- مساعدة تنين
    5- انعكاس
    6- بركة
    ده للشامان كشخصية أساسية وليست مساعدة.

• طيب ممكن تقوليلي سبب اختيارك لهذا الترتيب ؟؟

( اطلاق نار على تنين ثم زشير تنين ثم تلسم طائر ... الخ )

بالنسبة لترتيبي .. انا اتبع اسلوب تطوير مهارة هجومية ثم دفاعية ثم هجومية و هكذا

اطلاق نار على تنين هجوم قوي مع مدة شحن قصيرة و فرصة ابقاء نار مفيدة ضد الوحوش و في المبارزات

بعدها يستلزمنامهارة دفاعية لان الهجوم تم تغطيته بمهارة اطلاق نار على تنين لذا اخترت مهارة بركة لميزة مقاومة الهجوم الجسدي ..!

ايضا لانه في بداية عملية توزيع النقاط .. توزيع النقاط سيكون مرتكز على الذكاء بشكل اساسي اما الحيوية فنقاطها قليلة و تحتاج لدعم و افضل دعم هي الدروع القوية بالاضافة إلى مهارة بركة

بعد مهارة بركة .. تستطيع رفع مهارة مساعدة تنين لمستوى السيد لانها تزيد من فرصة الاصابات الحرجة بشكل مؤثر

هذة وجهة نظري الخاصة

تحياتي

• كلام
    TMRMR
    صحيح وجميل جدا
    وكلام سيسيليا أيضًا جميل جداَ

لكن بالنسبة لي أعتقد أن الأفضل
    تلسم طائر ثم بركة ثم اطلاق النار على التنين ثم مساعدة التنين ثم زئير التنين ثم انعكاس

• دراقا

تسلمي عالطلة الحلوة ..

بالنسبة لترتيبك ايضا صحيح .. و في ناس تتبعه في السيرفرات الاجنبية

لكن انا اقولك حاجة .. انا جربته قبل كدا .. و تلسم طائر مهارة حلوة و قوية مع مدة شحن جدا قصيرة

لكن مشكلتها انها تأثر على هدف واحد او هدفين لو كانوا قريبين من بعض .. صحيح مدة الشحن اقل من مهارة اطلاق نار على تنين

لكن انا عن نفسي .. افضل مهارة اطلاق نار على تنين لانها اول شي ممكن تصيب اكثر من هدف . ومدة الشحن مقارب لمهارة تلسم طائر

وايضا بالذات مع شوية احتراف .. تخلي الوحوش تتبعك و تكون في خط واحد وقتها تقدر تصيبهم كلهم دفعة وحدة

و زي ما قلت قبل كدا ميزة ابقاء النار جدا جدا فعالة ضد الوحوش و المبارزات

عالعموم .. منورة الموضوع و مشكورة على تفاعلك انتي و سيسليا

لا تزعلوا مني .. و كلامكم عالعين و الراس

بس انا احب اننا نتناقش عشان نستفيد من خبرات بعض

تحياتي للجميع

• بالعكس اخي انا لم أشارك في هذا الموضوع الا بعد أن احسست بانه سيكون للنقاش
    وكلامك اخي مافيه زعل تطمن

وكلامك جدا صحيح ^_^ ولكن استخدام التلسم اولا يعتمد على سرعة اللاعب ومدى احترافيته في اللعبة
    بدون السرعة سيخسر نقاط دم كثيرة لو بدأ بالتلسم، لكن اذا تمكن من السرعة فستصبح نقاط الخصم أضعف بكثير
    تلسم + ضربة بالمروحة أو الجرس+ اطلاق النار+ ضربة + زئير تنين
    ^_^

• شكرا اخوي ع الموضوع المتميز وانت بارع في شرح الشخصيات ماشاء الله عليك مامشي الا على كلامك والله

بس انت كشامان تنصح في المبارزات تنين ولا شفاء (المبارزاات)

• بالعكس اخي انا لم أشارك في هذا الموضوع الا بعد أن احسست بانه سيكون للنقاش
    وكلامك اخي مافيه زعل تطمن

وكلامك جدا صحيح ^_^ ولكن استخدام التلسم اولا يعتمد على سرعة اللاعب ومدى احترافيته في اللعبة
    بدون السرعة سيخسر نقاط دم كثيرة لو بدأ بالتلسم، لكن اذا تمكن من السرعة فستصبح نقاط الخصم أضعف بكثير
    تلسم + ضربة بالمروحة أو الجرس+ اطلاق النار+ ضربة + زئير تنين
    ^_^

من دي الناحية .. معاكي حق .. في المبارزات التلسم الطائر افضل من اطلاق نار على تنين

اما امام الوحوش .. اطلاق نار على تنين اقوى .. و انا مجرب

مشكورة على تفاعلك يا دراقا.. وترا خليتيني ابدأ اغير رائي في ترتيب المهارات

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

راح اجرب اخلي تلسم طائر في البداية كثالث او ثاني مهارة

لكي مني اطيب تحية

• شكرا اخوي ع الموضوع المتميز وانت بارع في شرح الشخصيات ماشاء الله عليك مامشي الا على كلامك والله

بس انت كشامان تنصح في المبارزات تنين ولا شفاء (المبارزاات)

العفو يا سيدي ..

صراحة كلامك عسل و انتا عسل .. فعاد ما ادري ايش اقولك .. لكن اتشرف بقرائتك لمواضيعي انتا و باقي الاعضاء

ويسعدني اشوف كلامك و صراحة دا شي يشجعني اني اكتب اكتر و اكتر

بالنسبة لسؤالك .. الشامان والمبازرة ؟؟

من وجهة نظري و تجربتي الشخصية .. شامان الشفاء اقوى في المبارزات بسبب مهارة شفاء التي تعيد نقاط الحياة وتجددها

وكلما زاد مستوى شامان الشفاء زادت قوته بالذات بعد رفع مهارتين لمستوى السيد ( مهارة هجومية مع مهارة شفاء )

وللمعلومية .. مهارة شفاء في مرحلة السيد تمكنك من استرجاع الف نقطة او اكثر من نقاط حياتك

تخيل .. الف نقطة كل عشرة ثواني ؟؟ شي لا يقهر

ازيدك من الشعر بيت .. مع مهارة خفة في مستوى السيد ستقل مدة الشحن لجميع المهارات من ضمنها مهارة شفاء

فعاد .. ما اعتقد يحتاج اقول حاجة اكتر من كدا

شامان الشفاء في نظري هو اقوى شخصية في المبارزات و الحروب

لا يغرك مظهر اللطيف لكنه والله وحش :monster:

تحياتي

• في مثل يقولك :

إلي ما يعرف للصقر يشويه !!

و مثل تاني يقولك :

إلي ما يذوق العنب .. حامض عنه يقول

اوكي .. في البداية الشامان صعب في التلفيل ( رفع المستوى )

لكن صدقني بعد المستوى 40 راح تحس بقوته

• مافي اقوى كل واحد وله مميزاته

مثل المحارب الذهني مميزاته للوحوش والجسدي للمبارزه يعني مافي اقوى انت الي تحبه والي ترتاحله

• Robin

اكيد الشامان ماهو زي المحارب في سرعة التطوير

بس انتا سالتني عن المبارزات و انا جاوبتك و اصلا معروف الشامان وقوته في المبارزات بالذات الشفاء

اما في سرعة التطوير و زيادة المستوى .. بطئ مقارنة بباقي الشخصيات

تقدر تقول ابطئ شخصية في التطوير .. حتى السورا اسهل واسرع في التطوير

toto1234567

جاوبت عن السؤال دا للأخ روبن

لو قريت الموضوع من البداية كان عرفت الجواب

لكن عالعموم .. الشامان قوي في المبارزات .. التنين قوي ضد الوحوش ..

تحياتي

• Aya A.R

تسلمي ..

وترا التوقيع مررررررررررررررة تووووووووووحفة

toto1234567

مفهوم قوي يختلف من شخص لآخر

في ناس تعتبر الشخصية إلي تقتل وحوش كثير قوية

وفي ناس تعتبر الشخصية إلي تقدر تفوز في المبارزات قوية

فعاد .. انا قلتلك و كان كلامي واضح

الشفاء قوي في المبارزات

التنين قوي ضد الوحوش