✯✯ ▅ ▃ ▁بالصــــور - ماذا تفعل حاليا ؟؟ ▁ ▃ ▅ ✯✯

الأحداث الأسبوعية على الخادم العربي
احتفاليات شهر مارس/آذار
التحديث 24.0 – قوة المستوى الكاملة
[ مـهـم : لـتـجـنـب خـسـارة حـسـابك أو أدواتـك ]
  • ليه هو انا كتبت له ستيرويد او ادويه قويه..

انا كتبت له دواء للحموضه اذا مانفعه مابيضره وبعدين قلت له استخدمه ١٠ ايام.

انا عارف ايش عنده وحاسس انها صح عشان كذا حبيت اساعده وهو بكيفه يختار يبي يتعالج.

. اولا لان كل دكتور وتشخيصه

انا ما اعرف بأدوية الحموضة ولا بأي دواء اخر لاني مادرست طب انا تخصصي تجاري (ادارة اعمال) ومالي شغل بالطب .. لكن بحكم زياراتي الكثيرة للمستشفى وللاطبااء كانوو يسألووني مجموعة اسئلة قبل وصف اي دوااء .. اذا كان في تحسس من نووع ادوية معين .. و اذا كنت مسوية اي نوع عملية من قبل .. لايوصفوون اي نوع دواء قبل معرفة تاريخك المرضي ..

• الpanic attack

بتعمل كتمه وضيق وليس الم في الصدر هذا للمعلوميه

انا ماقلت الم الصدر للاترجاع فقط لكن شخصتها على حسب حالته كثير الام للصدر كد يكون عضلي اولفحه هوا او او او تبداي بالاعراض الخفيفه مو بامراض القلب لو امراض القلب المها شديد وفي منتصف الصدر على الاغلب وليسrare

وانا حاط فرضيات عندي التوتر هيزيد الاحماض في المعده سببله ارتجاع بسيط او سوء هظم

مع غازات يضغط عالdiaphragm بيسبب ضغط

على العضله بيسبب الم

كلها باتسبب الم في المنطقه اليسرى على الاغلب لانها فوق المعده

ايش يهمك بالدليل اهم حاجه التشخيص انا عرفت حالته وشخصتها..

• انا ما اعرف بأدوية الحموضة ولا بأي دواء اخر لاني مادرست طب انا تخصصي تجاري (ادارة اعمال) ومالي شغل بالطب .. لكن بحكم زياراتي الكثيرة للمستشفى وللاطبااء كانوو يسألووني مجموعة اسئلة قبل وصف اي دوااء .. اذا كان في تحسس من نووع ادوية معين .. و اذا كنت مسوية اي نوع عملية من قبل .. لايوصفوون اي نوع دواء قبل معرفة تاريخك المرضي ..

اتفق معك يسالو بس هذه ادويه حموضه عاديه بيصرفوها مع اغلب الادويه لانها تسبب حموضه

• كيف تفهمي ودرستي الادويه وانتي سويتي من ادويه الحموضه مشكله كبيره انتي عارفه ان ادويه الحموضه يصرفوها مع علاجاتurology

لانها باتسبب حموضه .

انا ماقلتلك باخليه للصيدلي انا عطيته العلاج وانتي تفلسفتي هيتفاعل ومدري ايش قلتلك لو انا غلطت هيصحح الصيدلي كل انسان يغلط وهذه مش مهنتي اصلا اشوف انه يتفاعل اولا بس حسب خبرتي ان ادويه حموضه امااااااان

• مبلا ممكن يسبب ألم في الصدر

أنت لسا بتتكلم كلام من أحاسيسك بدون أي أدلة

• كيف تفهمي ودرستي الادويه وانتي سويتي من ادويه الحموضه مشكله كبيره انتي عارفه ان ادويه الحموضه يصرفوها مع علاجاتurology

لانها باتسبب حموضه .

انا ماقلتلك باخليه للصيدلي انا عطيته العلاج وانتي تفلسفتي هيتفاعل ومدري ايش قلتلك لو انا غلطت هيصحح الصيدلي كل انسان يغلط وهذه مش مهنتي اصلا اشوف انه يتفاعل اولا بس حسب خبرتي ان ادويه حموضه امااااااان

لا تستهين بأي علاج حتى لو كان بسيط بدون مايكون عندك علم كامل بالتاريخ المرضي للمريض الي عندك

وللمعلومية من مهنتك أنك تعرف إيش الأدوية الي تتفاعل مع بعضها ، الصيدلي لو في أطباء مثلك مهملين بهذه النقطة رح يصلحها لهم ، بس دراستنا علمتنا على شيء اسمه الدبل تشيك

أنت تشوف الأدوية وتتأكد أنه مالها تعارضات ، ثم لما يجي الصيدلي يوصفها يتأكد للمرة الثانية أنه مافيها تعارضات

مثلما قلت سابقاً كل مرة أكتشف الفرق بين دراستنا ودراستكم

لانها باتسبب حموضه .

أتوقع مشكلتها مش مع الدوا ,, المشكلة في المبدا انك تشخص وانت ما عندك صلاحية بذا الشيء حتى لو عندك العلم لانه في اخلاقيات للمهنة ولازم تلتزم فيها :|

• ناروتو قوم روح طبيب يخي ما ينفع على النت ، النت للأشياء البسيطة

+سويت مضاربة وسقط عدد من الجرحى خذهم معك

ياخي خلهم ابي استفيد انا هههههه

مثل هالمجادلات استمتع فيها لانه كل واحد يطرح معلومات و اراء حسب دراسته

و للامانه قاعد اتعلم منهم

• لا تستهين بأي علاج حتى لو كان بسيط بدون مايكون عندك علم كامل بالتاريخ المرضي للمريض الي عندك

وللمعلومية من مهنتك أنك تعرف إيش الأدوية الي تتفاعل مع بعضها ، الصيدلي لو في أطباء مثلك مهملين بهذه النقطة رح يصلحها لهم ، بس دراستنا علمتنا على شيء اسمه الدبل تشيك

أنت تشوف الأدوية وتتأكد أنه مالها تعارضات ، ثم لما يجي الصيدلي يوصفها يتأكد للمرة الثانية أنه مافيها تعارضات

مثلما قلت سابقاً كل مرة أكتشف الفرق بين دراستنا ودراستكم

هههههههههههه جد انك موفاهمه شي في الطب حافظه بس.

وفرحانه بالمرجعين الي تشوفينها..

خلاص لحد كذا كفايه ههههه دواء للحموضه بيتفاعل وبيعمل انفجار.. من الي درسك الفارما دي مطلوب فورا.

على فكره انا ماصرفت الادويه الي تتفاعل والي شاك فيها عشان تتهمينا بكذا وبعدين الصيدلي يدرس ٦ سنين عشان التفاعلات. لوبانركز علي دي النقطه لازم تركزي في تخصصك وهو التشخيص.

بدل ماتدرسي تفاعلات للصيدلانيين خخخخ

• أتوقع مشكلتها مش مع الدوا ,, المشكلة في المبدا انك تشخص وانت ما عندك صلاحية بذا الشيء حتى لو عندك العلم لانه في اخلاقيات للمهنة ولازم تلتزم فيها :|

ليه ماعندي صلاحيه وانا درست طب وتعبت وفي بلدنا نشخص ونعالج وكل حاجه واحنا طلبه

مو زي الي يحفظو كتب وتفاعلات الادويه ا

• هههههههههههه جد انك موفاهمه شي في الطب حافظه بس.

وفرحانه بالمرجعين الي تشوفينها..

خلاص لحد كذا كفايه ههههه دواء للحموضه بيتفاعل وبيعمل انفجار.. من الي درسك الفارما دي مطلوب فورا.

على فكره انا ماصرفت الادويه الي تتفاعل والي شاك فيها عشان تتهمينا بكذا وبعدين الصيدلي يدرس ٦ سنين عشان التفاعلات. لوبانركز علي دي النقطه لازم تركزي في تخصصك وهو التشخيص.

بدل ماتدرسي تفاعلات للصيدلانيين خخخخ

إذا أنا فرحانة بمرجعين فأنت فرحان بأحاسيسك ، و إذا أنتم مادرسوكم علم مبني على الدليل فنحن أخذنا مادة كاملة اسمها

Evidence based medicine لمدة ثلاث سنوات تقريباً

ولو أنت مادرسوكم علم الصيدلة فنحن درسناها في ٤ سنوات

على العموم أنا كان عليي أنصحك لكن أنت مش متقبل

بالتوفيق

• شوفي تعلمي يابنت في حاجات اساسيه major وفي minor

في الpanic attack

الmajor ضيق وكتمه يجييله

مش معقول يجي الم قبل الضيق

اما عن الالم فانه ناتج عن الم عضلي بسبب الاعصاب اثناء التوتر مع بروده في الاطراف والماغص وحاجات ثانيه لكن العرض الاولي والاساسي هو الكتمه اذا زاذ ينتج باقي الحالات

اما يجي الم بدون كتمه وتقولي panic!

انا الي خلانا اتاكد انه مش اعراض panic

لانه يستخدم علاجاته

وكمان هو قال ان الالم سبب القلق في الفتره الاخيره

هذا يدل على انه تعالج من الpanic

لانه هو عارف اعراض ال

panic ك

بس جاتله المشاكل من anxiety

الاحماض والقولون الي ياتي بعد anxiety او مع

عشان كذا يعطوهم ادويه الحموضه ه

وانا قلتله لاتستخدم رانتادين ولاسيمتدين هذول منهم مشاكل بس والباقي عليهم امان زي opmerazole and esomeprazole40 هذا الي كتبته

وبلاش فلسفه يالور

• ايش المواد الفرعيه دي ركزي على دراستك واهتمي بالتشخيص احنا مش مفتشين عشان ندرس دليل ولا صيدلانيين عشان الفارما..

وياكي..

• يعني في ألم ، كيف تقول أول مافي ألم؟

لما حطيتلك الدليل غيرت كلامك ولو ماكنت حاطته ماكنت رح تقتنع أبداً ، شايف إيش فائدة أنك تثبت كلامك بالأدلة

وأنا لسا بنتظر أدلتك على أنه ألم الصدر في اليسار ليس له علاقه بالقلب ، لأن هذه كلمة خطيرة يقولها طبيب المستقبل وقد تودي بحياة مرضى . لا تأخذ الموضوع من جهة تحدي ومين ينتصر ، خذها من جهة أعطيتك/صححتلك معلومة فقط لا أكثر ولا أقل

وأنت والله لو تعطيني كلام بأدلة علمية مثبتة رح تفحمني بس المشكلة كل شي تقوله عن أحاسيسك

كمان ياريت نرتقي بالحوار ، الأطباء لازم يعطو انطباع عن الرقي في النقاش ، أو على الأقل هذه وجهة نظري

• ايش المواد الفرعيه دي ركزي على دراستك واهتمي بالتشخيص احنا مش مفتشين عشان ندرس دليل ولا صيدلانيين عشان الفارما..

وياكي..

الطبيب في السابق كان اسمه حكيم ، وكلمة حكيم تشير إلى أنه كان ملم في أمور أكثر من المطلوبة منه. وكل هذه المواد التي تسميها فرعية هي من أصل الطب ، لا طب بدون دواء ولا طب بدون أدلة علمية مثبتة

• ياخي خلهم ابي استفيد انا هههههه

مثل هالمجادلات استمتع فيها لانه كل واحد يطرح معلومات و اراء حسب دراسته

و للامانه قاعد اتعلم منهم

ياامجرم ههههههههه

مصاائب قووم عند قووم فواائدُ :123:

• بالنسبه للالم هو يجي الم اتفق معك ولكن ماحددت لك المكان قلتلك الم عضلي بسبب الاعصاب يمكن في الصدر او المعده او اواو على ولاتقولي لابدليل ولاكلام فاضي..

بس الي يجو المستشفى مااحد يشتكي من الالم يشتكو من ضيق لكن في المرحله الاخيره

انتي عارفه يشتكو من كثير اعراض بروده ورعشه والم البطن والالم كثيره بدون

شوفي بالنسبه لالام القلب بتجي في النص خذيها المعلومه مني الااذ كانتrare

الالام الي في اليسار الاغلب من حاجات ثانيه ذكرتها مسبقا

شوفي انا ماعندي مرجع معين ادرس منه ادرس من دانش وكومار ودافيدسون وقوقل ووووووواحنا بنمشي مع الدكاتره المتخصصين وهم يعطونا معلومات قد ماتلقاها في الكتب

وطبعا اكيد الرقي في النقاش بس انتي تهجمتي علي هذه مو من اخلاق الطب.وووو قالو النصيحه قدام الناس فضيحه

• الطبيب في السابق كان اسمه حكيم ، وكلمة حكيم تشير إلى أنه كان ملم في أمور أكثر من المطلوبة منه. وكل هذه المواد التي تسميها فرعية هي من أصل الطب ، لا طب بدون دواء ولا طب بدون أدلة علمية مثبتة

احنا ماعندنا ماده الادله والحمدلله

شوفي مو كل المعلومات يكتبوها في الكتب.

عندي سوال ليه كتب الجراحه كبيره ولاواحد شرح كيف طريقه مسك الابره وكيف تغرز وكيف تفتح وووووووو ؟ في حاجات فنيات سر المهنه