انطباعي العام على التحديث الجديد

الأحداث الأسبوعية على الخادم العربي
احتفاليات شهر مارس/آذار
التحديث 24.0 – قوة المستوى الكاملة
[ مـهـم : لـتـجـنـب خـسـارة حـسـابك أو أدواتـك ]
  • السلام عليكم

الموضوع عبارة عن رأيي شخصي ربما شاركني في البعض
    نبدأ بالمهارات
    بالنسبة لطبيعة المهارات الجديدة ، هي حركة جيدة ولكن ليست الافضل او المتوقع

بالنسبة للدروع امر محير جداً ومعيب
    طبعاً سألت ولكن لم يأتي شخص مسؤول ليعطي الاجابة
    http://board.ae.metin2.gamefor…ostID=1022577#post1022577

يوجد 4 انواع من الدروع
    سوف اصنفها طبقاً لألوانها فأسمائها غير معروفة او مستقرة لحد الان

درع ازرق + درع ذهبي
    ميزة ضد الوحوش واستعادة الحياة

درع اسود + درع فضي
    ميزة ضد البشر ومقاومة المهارة

بشكل مختصر كل درعين = درع واحد والشيء المختلف هو اللون فقط
    جميع اشكال الدروع الجديدة مطابقة للدروع القديمة ( العظام وغيره ) والاختلاف هو اللون فقط

الان الدروع الجديدة لديها شكل كهربائي جميعهاً

شيء مخيب للأمال بشكل كبير جداً ، توقعت كل درع بشكل مختلف - مستوى مختلف - ميزات مختلفة
    على الاقل وضعوا لمسة فنية ، جميع الدروع شكلها كهرباء او برق ،

اقلها يكون مثلا
    الدروع الزرقاء بمؤثرات كهربائية
    الدروع السوداء بمؤثرات ظلامية
    الدروع الذهبية بمؤثرات ضوئية ذهبية
    الدروع الفضية بمؤثرات ضوئية بيضاء

يا جماعة يكفي شخصية المستذئب لا يوجد بها لمسه فنية ، جميع اشكال مهاراتها مأخوذة من شخصيات اللعبه الاربعه
    والان اتى هذا التحديث المخيب ، كل التحديثات اللي بدأ مع الليكانر بلا ابداع مجرد تحديث لجني المال ، نعم حق الشركة ولكن ليس جشعاً

الشيء الممتاز الوحيد هي الخرائط الجديدة والسرداب الجديد

الخلاصة

الايجابيات
    نوعية المهارات وطريقة عملها
    الخرائط

السلبيات
    المهارات التي يمكن اضعافها او تقويتها محددة ومقيدة
    الدروع الجديدة لا يوجد بها شكل فني بالاضافة الى انها ليست 4 دروع هي مجرد درعين بأشكال مختلفة لو تكلمنا عن المميزات
    اما لو تكلمنا عن الشكل هي نفس الدروع الحالية بألوان مختلفة ومؤثرات كهربائية سيئة ، كما بالخوادم الخاصة

الموضوع عبارة عن الانطباع العام لهذا التحديث فقط وليس انتقاد

لكم حرية التعبير عن رأيكم

• والله هذا اللي توقعته كلمة ابداع ل تحطها جنب ماتين2

بس سؤال هو مصمم اللعبة الاصلي مات؟

كل تحديث يسوو ماخوذ من شئ في اللعبة مافي تجديد حتى الميزات نفسها ما يخترعون ميزات جدد

...
    ساعات في اوقات فراغي أ الف قصص وكتبها و احيانا افلام احتفظ فيها لنفسي
    في ساعات الملل اعيد قرائتها

اقدر اجيب لهم افكار روعه بس المواضيع في قسم الاقتراحات تقعد سنين
    واحيانا يطنشوها
    ...

مدري يمكن واحد يعجبه كل التحديث
    و واحد تاني ما يعجبه وما يشوف في شئ جديد< هذا رايي

على فكرة اللون الكهربائي شفته في سيرفر خاص من سنة تقريبا< اعرف وش الرد

• +1 الدروع الجديدة من هذا الي سيضحي بمقاومة السحر ويلجأ الي تطوير درع جديد كما تسميه انت درع اسود + درع فضي او درع ازرق + درع ذهبي و الكل يعلم بانه عصر السحر الاسود اظن بانه ليست اضافة جيدة يعني اضافة ليست لها فائدة

• في بعض الاحيان اتامل الردود هذه (حتى الميزات نفسها ما يخترعون ميزات جدد) واقارنها بردود لاعبين يعترضون على حلق جديد او درع جديد او سلاح جديد، وبصراحة الموضوع محير .. هل اللاعبون يريدون الجديد او لا يريدون الجديد لان الحالي يناسبهم

جيد انك تعرف الرد مسبقا :P

• اخ جعفر لا اظن هذا مايقصدك ,,

خلينا نضع النقط على الحروف ,,,

تحديثات اللعبه + نسبته مايتم ادخاله من جديد = نتيجه غير متوافقه تمااااااااااماااااااااا

لاحظ هنا انا لا اتكلم عن نفسي سوف اتكلم عن حال الاعبين ,, وبرجاء لاتقل لي ما ادراك بحال الاعبين , لدي اتصال تقريبا مع 90% من الذين هم لفل 100 ل105

ورجاء لاتقول لي انه هذه ليست مجرد فئه معينه ,, لانه هذه الفئه هي بالاساس الي تعتمد على مقوماتها التحديثات , وهي بالاساس الخط الاول الي يتعرض لمجريات كل تعديل

لذا لندخل بالممق

90% من الاعبين الي ذكرتهم ,, وانا اتحمل مسؤوليه كلامي وقولي 90% ,, سرعه التحديثات ووتيرتها ونسبه التوافق بين نسبه نجاح وتطوير والحصول على مايتم عرضه
    غير متوافقه تمااااااما,,,

انا اعرف شخصيات وصلت طبعا لشحن بمبالغ خياليه ,, ولكن للان لم تستطيع الحصول على الكيميائي المطلوب
    الى الان لم يحصلو على جميع عتاد 105
    الا الان لم يحصلو على الاحزم ضد الشخصيات
    وغيرره

اذا هنا في خلل,,, انا لما اصمم لعبه واحط تحديث يمس الاساسيات في اللعبه يجب انه يكون من يلعب اللعبه قد وصلو لهذه الاساسيات

اما شي يضاف على شي , وشي يضاف على شي , وشي يضاف على شي ,,, انا اشوف انها وتيره مستعجله جدا وجدا وجدا

نعم الاخ في الاعلى لم يقصد انه لم يرد الجديد , بل ان الوتيره اصبحت لايمكن مجاراتها سرعه الاضافات اكبر بكثير حتى من نسبه ما نقوم بعمله

ف اما ترفعو النسبه وتخلونا من الاساس نخلص التحديثات الاخيره الي ضافوها حتى نقدر نجاري التحديثات

اما يبطوء وتيره التحديثات هذه

الامور غير متوافقه اخي لازم يكون في تناسق وتخطيط

يعني مثلا ايام فتره لفل 99 ,, عندما تم الفتح ل105 واضافه الامور ,,, كان هناك وقت طويل يكفي ماكان متاح وقتها لتقوم بعمله

اما الاضافات المتتاليه السريعه هذا شي غير متوافق مع النسبه الي يخلونها بهذه الاضافات من نجاح او تطوير او ميزات او الكيميائي او الاحزم

لازم يكون في دراسه دقيقه لها ,,, وتعتمد على مبدء

• 10/10

• 10/10

10/10 :thumbsup:

• لازم يكون في دراسه دقيقه لها ,,, وتعتمد على مبدء

كل التحديثات مبنية على دراسة ومعتمدة على مبدأ
    ولا تأتي من فراغ ابدا :)

وطبعا السبب للاعتراض دائما هو ليس سرعة وتيرة التحديثات اطلاقا
    السبب الوحيد هو ان من لديه عتاد معين يريد ان تنتهي اللعبة عند هذا الحد :)
    وللاسف هذا الامر لا يمكن حدوثه في العاب MMORPG لان هذه الالعاب تتطور بشكل دائم

اما بخصوص سرعة الوتيرة فهذا ايضا غير صحيح

اللعبة في نسختها العربية تم افتتاحها عام 2010 (شهر 1)
    في شهر 2\2013 تم اضافة دروع جديدة وادوات جديدة وفتح المستوى من 99 الى 105 (اي بعد 3 سنوات)
    في خريف 2015 (اي بعد 3 سنوات تقريبا) سيتم فتح المستوى مجددا

اذا المقارنة (ان الوقت لمعطى من مستوى 99 حتى فتح مستوى 105) كانت كافية على عكس الوقت المعطى من مستوى 105 الى 120 غير صحيحة
    لان المدة هي نفسها تقريبا
    واعتقد ان تحديث كبير كل 3 سنوات لا يشير الى سرعة في الوتيرة

مع الاخذ بعين الاعتبار انه قد تم فتح طابق ثاني في كهف اللعنة + غرفة التنين + اضافة سرداب الموتى قبل فتح المستوى 105
    وهذا ايضا حدث قبل فتح المستوى 120 (برج النمير، قلعة التنين الحمراء)

اما الانظمة الاخرى فهي لا علاقة لها بفتح مستوى الشخصية (الكيميائي، الحزام، الوشاح، المرافقين) الخ ... او اضافة دروع جديدة او او او :)
    واضافة مثل هذه الامور هي امور مهمة لاستمرارية اللعبة واعطاء اللاعب خيارات اضافية لتحسين شخصيته بانتظار التحديث الكبير التالي :)

• 10/10 اللعبة في تطور مستمر ويجب ان يكون هناك اشياء جديدة في اللعبة لتبقى مستمرة تخيلو شخص لفل 105 سوى كل شيء بللعبة وش راح يعمل الان اكيد راح يمل
    لكن يجب اضافة اشياء ممتعة ومفيدة مثل يعني السراديب التي ستنزل وخرائط يجب ان تكون فيها اشياء ثمينة التي بدورها ستفع اللعبين الى الوصول الى ذلك المستوي :shisha:

وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ

• بالنسبة للدروع الجديدة إضافة حلوة نظرا لميزة نصف البشر والوحش .. بس السلبي فيها أنو شكلها ما تغير أبدا ؟ التصميم ما ياخد وقت كثير كان غيرتو أشكال الدروع علشان نحس أنها إضافة جديدة ؟ أو على الأقل كان غيرتو التأثيرات من درع لدرع مو نفس الـاثير البرق على جميع الدروع ! كمان التحديث الجديد ده ما رح يفيد غير الطبقة العليا (المستويات فوق 95) ..نظرا لمستويات الدروع الجديدة بالنسبة للمهارات فهي إضافة لابأس بها .. العدة يلي تخليك تدور على الأغراض بالسوق ؟ افتراح حلو ومفيد لجميع الطبقات ! ده مثال للإضافة الجميلة . على العموم تحديث لا بأس به

• اخ جعفر انت تعلم اني احترمك واقدرك , لانك تستحق هذا

رجاء منك ,, لاتفسر كلامي لمنحنى اخر ردك بعيد كل البعد عن كلامي

اعذرني هذه ليست اسباب لاننا نتحجج بشي اخر

ولكنها الحقيقه ,, وانت اعلم شخص فيها , عندك لوحده الدعم وتقدر تشيك نسبه مايتم تحديثه ومايتم حصوله للاعبين
    وسبق ذكرت لك انا لا اتكلم عن نفسي

بل اتكلم من الباب العام ,, والباب المنطقي ,, انت الان لو صاحب لعبه ,, هل سوف تقوم باضافه اشياء بشكل متجدد

من دون ان يكون لك خلفيه عن انه الاعبين لديك وصلو لها او لا ؟ هذا بفتراض انك لو تاسس لك لعبه

اضنك من المنطقي والسليم انك لن تفعل هذا طبعا

اعذرني جعفر وياريت تقرا ردي بشكل جيد وتخليك بالقصد الي انا اقصده لانك رحت بتفسيرات بعيده عن المنحنى المنشود

نعم سبق وقلنا نريد تشويق واضافات ورفع اللفل ,, ولكن ليس ادخال انضمه اضافيه عليها مثل الدروع وتغيرات

ع الاقل المفروض يتاجل هذه الامور اسقاطها لين ياخذ الاعبين المجال الكافي حتى يتم تفعيلها

اهذا من باب المنطق السليم

ووياريت اخي تقرا ردي ثانيا وتفسره بالقصد المكتوب هو فيه

وانا بالاول والاخير لا الومك ,, ليس لك ذنب بشي ,,, ولكن مجرد نقاش

ونتأمل انك تتجاوب معنا ,, قد تستطيع فعل شي معهم بطرح افكارنا

وشكرااا

• قوفرمنت

جيفو ما بيده شي

كل هذي االأشياء من الشركة نفسها

وهو ما يقدر يقول لا للشركة سواء قبلت او رفضت بيصير الي بتسوية الشركة

• بالاضافه اخي جعفر لردي السابق

بالعكس من قالك نحن نريد ان نتوقف عند عتاد مين ,, بالعكس ترى انا احب اجمع كل انواع العتاد الي يخص 105

ولكن الوتيره سريعه

انت قارنت المده ,, من باب المقارنه الي ذكرتها انت كلامك صحيح جعفر

ولكن من باب عدد الاضافات وصعوبتها ونسبت نجاحها وغيره ,, ومن باب اخرى هو كميييه هذه الاضافات

الي رافقت 105 بهذه الفتره

طبعا لاتتشابه بل99

اانا مايحتاج اوضحلك هل شي لانك تقدر تشيكه من لوحده االدعم , واكيد انت تعلم به

نحن لانقول تتوقف وعتاد معين ووو ,,, لا

بس المفروض يكون ع الاقل هناك وقت يكفي لحصولنا على القديم حتى نلحق نحصل الجديد

خرائط سرداب غيره ,, كله شي مفيد وحلو ,, بس اشوف لو اسقاط ادوات جديده منها ,, هو امر مستعجل وتيرته

• في بعض الاحيان اتامل الردود هذه (حتى الميزات نفسها ما يخترعون ميزات جدد) واقارنها بردود لاعبين يعترضون على حلق جديد او درع جديد او سلاح جديد، وبصراحة الموضوع محير .. هل اللاعبون يريدون الجديد او لا يريدون الجديد لان الحالي يناسبهم

جيد انك تعرف الرد مسبقا :P

جيفو ردك غريب جدا صراحة لانه لو اعترضنا على التحديث تيجي لنا وتقول التحديث ضروري وهو لتجديد الحماس ...........الخ

اذن اذا اعترضنا على التحديث لا يعجبك الاعتراض

اما اذا ما اعترضنا على التحديث واعترضنا على شكل التحديث العام تقولنا موضوع محير
    احنا نبي جديد بس جديد بما تعنيه الكلمة من معنى مش ينسخو بيانات قديمة ويغيرو لونها بس
    ههههههههههههههه

تقبل مروري

• اتفق معاك في العديد من النقاط خاصة ما سميته باللمسات الفنية
    فاللعبة لم تتغير من ناحية الغرافيكس و الشيء المخيب لللآمال انه لازالت الشركة تعتمد على اعادة تدوير الوحوش ( وحوش الجبل ، نفسها وحوش كهف اللعنة الطابق الاول )(وحوش الجبل كمان موجودة بالسرداب الجديد ) و نفس الشيء بالنسخة دي نفس وحوش خرائط 90 بالمعبد مع اضافة نوع جديد من الوحوش ==== ( سيتم اعادة تدويرها مرة اخرى )
    كما ان اللعبة تحاول ان تضيف نوع من اللعب اسمه التخطيط الاستراتيجي . يعني ان اللعبة تعتمد على التخطيط و لكن للأسف فهي تعتمد على نقود التنين فقط ... اشحن لتصبح اقوى

• جيفو لازم تدخل له بكذا لهجة نحاول بالمصرية

هبصتهالك بص يا اخ جيفوو انت لو قدامك طبق سمك كل يوم ااكله لك اكيد راح تزهق من السمك
    طيب لو جبت لك نفس الطبق ودهنت السمكة لون تاني كذا جبت لك اكل جديد؟

• رجاء منك ,, لاتفسر كلامي لمنحنى اخر ردك بعيد كل البعد عن كلامي

لم يفسر احد كلامك بمنحنى اخر اخي الكريم
    انت تتحدث عن سرعة وتيرة وانا فقط وضحت لك ان الوتيرة ليست سريعة
    انت ضربت مثال بالمدة بين مستوى 99 و 105 وانا وضحتلك انها نفس المدة وليس كما اشرت انت ^^
    كما ان الانظمة غير مترابطة ابدا، ولا تعتمد على بعضها البعض، يعني عدم امتلاكك احجار تنين مثلا لا يمنع امتلاكك لحزام، نفس الشئ ينطبق على الاوشحة او المرافقين (لا اتحدث عن العتاد هنا طبعا)
    وبالتالي اضافة دروع جديدة الى اللعبة، لن يؤثر اطلاقا على محاولات اللاعب الحصول على احجار تنين واحزمة ضد الشخصيات واوشحة ب20% امتصاص ومرافق وكل الأحلاق والاساور والخوذ والاحذية والقلائد +9، فكل ما تم اضافته هو (4 دروع بنفس المستوى و حذائين) ... يعني لو تم اضافة عتاد جديد كامل ساتفهم وجهة نظرك اكثر
    لذلك اخي، دعنا لا تتحدث مجددا عن سرعة الوتيرة هذه :)

تحديث كل 3 سنوات - "3 سنوات مدة كافية" والتحديثات لا تأتي بدون دراسة لما يمتلكه اللاعبون وما تحتويه اللعبة
    ايضا القياس على 90% من اللاعبين الذين تعرفهم او حتى 100% من اللاعبين الذين تعرفهم او 100% من لاعبي السيرفر العربي او 100% من لاعبي السيرفر البريطاني حتى لا يمثل كل السيرفرات وعددها 17 سيرفر

ووجود الجديد لا يمنع حصولك على القديم

لكن ليس هذا موضع النقاش اخي، وسابين السبب في نهاية الرد

الان ساناقش بعض النقاط المتعلقة بالتحديث بشكل عام
    1- التحديث لم يقم باضافة اساور واحلاق وقلائد وخوذ جديدة للعبة كما انه لم يقم باضافة اسلحة جديدة (اي انك ستنتظر فترة طويلة قبل الحصول على اكسسوارات جديدة واسلحة جديدة) ويمكنك في فترة الانتظار هذه الحصول على القديم (كل ما تم اضافته دروع جديدة وحذائين)
    2- متى كانت اخر مرة تم اضافة احذية جديدة للعبة ؟
    3- هل يجب ان يتوقف المستوى على 105 لمدة اطول من 3 سنوات ؟ في حال الاجابة نعم، كم يجب ان تكون هذه المدة ؟ وهل سيتم اخبارنا من قبل اللاعبين عندما ينتهون من جمع كل الادوات التي يريدونها بانه قد حان الوقت الآن لفتح المستوى ؟ او هل علينا انتظار وصول جميع اللاعبين الى المستوى 105 ؟
    اذا كانت الاجابة ب لا، هل تعتقد انه من الافضل فتح المستوى الى 120 دون اضافة اي دروع جديدة او اي نوع من الادوات التي تتناسب مع المستوى الجديد ؟ والابقاء على تطوير اللاعبين من مستوى 105 الى 120 مثلا في داخل كهف اللعنة باستخدام الزعماء (وعدم فتح خريطة تتناسب مع المستويات الجديدة) ؟
    4- هل تعتقد ان الخرائط الموجودة كافية للاعبين ؟ وان اللاعبين لا يشعرون بالملل من التكرار في نفس الخرائط ؟ خاصة بعد المستوى 95
    اذا كانت الاجابة نعم، متى باعتقادك الوقت المناسب لاضافة خارطة جديدة للعبة ؟
    وماذا عن اقتراحك باضافة خريطة جديدة : الخرائط والمهام خريطه الاشباح ... او اي مسمى

بهذه الطريقة يمكنني رفع وجهة نظرك لفريق الانتاج
    اما اخي الكريم جملة "التحديث غير جيد لان الوتيرة سريعة ولم نحصل على كل الادوات بعد" لن تلقى اي اذان صاغية للاسف

• جيفو لازم تدخل له بكذا لهجة نحاول بالمصرية

هبصتهالك بص يا اخ جيفوو انت لو قدامك طبق سمك كل يوم ااكله لك اكيد راح تزهق من السمك
    طيب لو جبت لك نفس الطبق ودهنت السمكة لون تاني كذا جبت لك اكل جديد؟

لا انا بحب السمك ولو اكلت سمك كل يوم، ما بكرهه ^^
    طبعا انت بدك تدهن السمك، بس مع دهان السمك رح تغير طعمه ولا كيف ؟

لانه دهان الدروع فيه تغيير بالدفاعات وبالمميزات الاساسية (مش بس دهان لحاله)

الان نعود للتحديث
    الدروع المحولة تاخذ دائما نفس الشكل للدروع السابقة

عند اضافة دروع 90 للعبة في تحديث صخرة التنين كانت هذه الدروع مختلفة عن ما سبقها
    وهذا لانها دروع منفصلة تواكب حقبة جديدة في اللعبة مع اضافة امكانية تحويل الدرع الازرق اليها

دروع 70 +9 هي نفسها دروع 80 بلون اخر (اسود - ازرق)
    دروع 105+9 هي نفسها الدروع الجديدة بالوان اخرى

خذ الامر من هذا المنحى اخي :)