فضفضة غريبة..!!

الأحداث الأسبوعية على الخادم العربي
احتفاليات شهر مارس/آذار
التحديث 24.0 – قوة المستوى الكاملة
[ مـهـم : لـتـجـنـب خـسـارة حـسـابك أو أدواتـك ]
  • السلام عليكم ورحمة الله وبركااته

ماعرفت اختار عنواان بس مضطرة عشان ينزل الموضووع ..

بدوون مقدماات .. والله يااجمااعة احس اني اعيش بعاالم ثاني

احسااسي وتفكيري ومنطقي غير عن اللي حوولي

بذكر موقفين فقط .. رغم وجوود الكثير من الموااقف لكن ماحب اذكرهاا

الموقف الاول:

كان ابووي نااوي يشغلني (بالواسطة) كونه يعرف اشخاص بمراكز عاليه لانه يبيني اشتغل بأمااكن مرمووقة على قوولته .. قلت له يباا مابياشتغل بالوااسطة لأني مابي يكرهووني اللي يشتغلون معااي كوني ماحصلت الوظيفة بتعبي .. رد علي بالعكس راح يحترمونك اكثر لان وراك واسطة !! هناا جمدت مكااني فعلا حسيت نفسي اعيش بعالم ثااني .. احسااس غريب

الموقف الثااني:

ما اعرف كيف اوصل فكرتي .. المهم

مرة من المراات اضطرت وحدة من قريبااتناا انهاا تسكن ببيتناا الثاني .. ومن بااب الاحتراام والذووق واني كنت ابيها تاخذ راحتها في البيت قلت لهاا ( اعتبري البيت بيتك ) شنو ردت علي؟! قالت ( طبعا راح اعتبره بيتي مابخرب فيه شي ) !! انا قصدي ابيها ماتشيل هم اذا خرب شي ! لاننا مارح نتظاايق كونناا وهبنااه لهاا

لكن هي فهمتهاا بطريقة ثانيه .. اناا اذا استعمل شي لي عاادي اذا اكسره او اخربه لانه بالنهايه لي .. لكن لوو اضطر استعمل شي حق احد غيري اتعامل معاه بحذر شديد اهتم فيه اكثر من اي شي ثااني مابي اخرب شي مو لي .. يانااس والله احس محد يفهمني

الموضووع عباارة عن اخرااج المشااعر المكبووته دااخلي من زماان ومااقلت لاحد عنهاا ..

وابي رأيكم .. هل اللي يصير معااي شي طبيعي؟! وهل في احد منكم تفكيره نفس تفكيري؟! ولا اروح اتعالج ؟!

• وضعك طبيعي عادي

الموقف الثاني ارجعي احكي معها بالموضوع واحكيلها ايش كان قصدك بالضبط

الموضوع بصير كثير عادي هو مجرد سوء فهم

بالنبسة للموقف الاول بصراحه هو خطأ الاعتماد على الواسطة

ولكن الواقع هو الي حكى عنه والدك يحفظ الله لك

• الحقيقة الواسطة لازم جربي تدورين وظيفة بدون واسطة محد راح يعبرك

وثاني موضوع انتي تاثرتي منها لانك بنت ولا الموضوع كان يمديكي تقلبينه مزح ولا توضحين ما اشوف فيها شي اذا مشيتي الموضوع

وبما انو الموضوع فضفضه وكذا صراحة حبيتك :FiGaRo:<3

• وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

إذا كانت الواسطة بالنسبة ليكِ شي سيء او تعارضينها فموقفك جميل صراحة

لان الشخص ما فيه يعارض شي ويسويه بعدين إذا احتاجه

صراحة كلمة اعتبره بيتك صعب تنفهم بهذا الشكل الا إذا كانت الطريقة الي قلتيها فيها سيئة او الكلمة كانت تتكرر على الشخص وسمعها اكثر من مرة

وممكن يكون يمزح وبالغلط قال كلام هجومي ذي كذا:wacko:

• موضوع الاحترام ممكن يقصد به انه ما حد يضايقك في الشغل, الضغوطات, ماحد يستغلك أو يطلب منك مهمات أكثر من اللازم,

ما يجي واحد يصرخ عليكي او يسيئ لك ان ارتكبتي خطأ.
    مش عالم غريب ولا حاجة هذا واقع ومنتشر بشكل رهيب في مجتمعاتنا للأسف.

إذا كانت الواسطة بالنسبة ليكِ شي سيء او تعارضينها فموقفك جميل صراحة

لان الشخص ما فيه يعارض شي ويسويه بعدين إذا احتاجه

الشباب ما قصروا في التعبير عن الموقفين بس انا عندي تعقيب بسيط على موضوع الخجل من الحصول على الوظيفة بالواسطة.

هناك نوعين من الواسطة:
    الأول شخص محتاج الوظيفة ويلجأ للواسطة كـ"وسيلة" للعمل في شركة محترمة,

هذا مش عيب ولا غلط. وهذا النوع عادة ما يكون مجتهد ويرغب بالعمل مثله مثل غيره, حقه انه يتوظف.

الثاني (المكروه من قِبل الموظفين) هو شخص مش محتاج الوظيفة ويلجأ للواسطة للعمل بشركة محترمة فقط ليقال عنه انه يعمل في المكان الفلاني,

وهذا النوع كارثي عادة ما يسبب مشاكل للموظفين, يشوّه صورة المميزين منهم امام الإدارة ليأخذ مكانهم,
    ولا ينجز عمله على أكمل وجه لانه يعلم انه خلفه واسطة ولن يأثر عليه أحد.

الزبدة: مافي شي اسمه موظف الواسطة مكروه, انتي تثبتي نفسك وشخصيتك اثناء الإنخراط بالعمل, بعد ذلك لا يهمك القيل والقال وايش نظرتهم لك.

استَغفِر الله بِقدر غَفلتي .. ونسيَاني وتَكاسُلي عَن ذِكرهہ
    ..أستَغفِر الله وأتُوب إليهہ

• الموضووع عباارة عن اخرااج المشااعر المكبووته دااخلي من زماان ومااقلت لاحد عنهاا ..

هل اللي يصير معااي شي طبيعي؟! وهل في احد منكم تفكيره نفس تفكيري؟

طبيعي جداً بس انتي حساسة شوي يمكن؟ :kuli:

في فترة انا مريت فيها بمرحلة الحساسية, يعني مثلاً اذا حد قال لي شي غريب اقعد افكر بكل جوانبه.. طيب ايش يقصد؟ طيب ليش؟
    طيب اسأله ولا اطنش؟ معقول صار يكرهني؟ طيب هو ليش فهمني غلط؟ تفكير تفكير تفكير..

كل هذه الأفكار عبارة عن طاقة سلبية تؤثر علي انا وحدي ...

لذلك نصيحتي لك لا تشغلي بالك بماذا يفكر الناس تجاهك, لانه حتقضي وقتك تفكري فيها والطرف الثاني في عالم آخر تماماً فليش تزعجي نفسك؟
    حلو انه نهتم بالتفاصيل بس مش كلها, خذي الإيجابي منها واتركي السلبي, ولا تكبتي فضفضي عن الشي الي يضايقك بكل صراحة دائماً حتى تتتضح الصورة
    لانه لو كبتيه بداخلك حتفضلي طول الوقت تتذكريه وتفكري فيه.

• وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الموقف 1

هذا بسبب انه يخالف فطرة الانثى .. الطبيعيىة .. فطبع الانثى لا تفضل ان تكون هي المحور الذي يدور حوله الناس .. سواء كان بالاحترام او غيره .. لوجود الحياء فيها

اما مانزع منها الحياء فهي تركض خلف ان تكون محور الكون كله..

الموقف 2

ردها من باب حسن الظن بيكون جدا طيب .. لكن مايحمل فقط بالكلمات .. فللنبرة تأثير كبير .. ولا نعرف كيف كانت ..

بالنسبة لمفهومك .. فهذا يدل على تقدير الامانة عندك .. وعدم وجود الشح على نفسك

لكن الناس بغالبيتهم يحافظون على اغراضهم الشخصية بشكل كبير .. اما اغراض الناس فهم لايهتمون لها لقلة الامانة لديهم ..

حتى اخرجوا مثال .. حلال موب حلالك على الشوك جره .. لجرأتهم وانعدام الامانة لديهم

• انا اذا قلت لك شيء غريب تفكر كذا ؟ هههههههه امم هل قد قلت لك شيء غريب ؟

• بالنسبة للموقف الاول

في كتب بتتكلم عن كيف تبحث عن وظيفة من بداية كتابة السي في لين حصولك عليها

من النصايح في الكتاب انه يكون عندك علاقات مع الناس ( بمعنى اخر واسطة ) الان هل الواسطة شيء سيء؟ الي يحدده هو انتي , اذا انتي كفاءة وعندك طموح عالي في الوظيفة وجلد وحب لتخصصك الواسطة هتكون فقط جسر تمشي عليه وبعديها تبدعي ,اما لو هتستعملي الواسطة زي للاسف كثير من الناس عشان توخذي مقعد واحد كفاءة وانتي ما تقدمي شيء لوطنك وعملك بالمقابل فهنا الواسطة صارت شيء سيء

بس من شعورك بالمسؤولية وانك احتمال تظلمي غيرك اذا قبلتي الواسطة اتوقع انك حتى لو قبلتيها مش هتقصري ابدا باتجاه عملك

وحاليا بعالمنا صعب صعب تحصل وظيفة بدون واسطة

الموقف الثاني

مدري الموضوع غريب احنا من عاداتنا دايما نقول كلمة اعتبر البيت بيتك تلقائيا فاشوف رد قريبتك غريب نوعا ما يمكن مش متعودة على عاداتنا او كانت تقولها من باب المزاح

• وضعك طبيعي عادي

الموقف الثاني ارجعي احكي معها بالموضوع واحكيلها ايش كان قصدك بالضبط

الموضوع بصير كثير عادي هو مجرد سوء فهم

بالنبسة للموقف الاول بصراحه هو خطأ الاعتماد على الواسطة

ولكن الواقع هو الي حكى عنه والدك يحفظ الله لك

ماله دااعي اتكلم معهاا لان الموقف مر عليه سنين وهي انتقلت لبلد ثااني بس لان الموضووع كل فترة يدور برااسي فا حبيت اذكره

بالنسبة للموقف الاول .. هذا هوو الشي اللي خلاني اذكره ان هذاا (الوااقع) للاسف

الحقيقة الواسطة لازم جربي تدورين وظيفة بدون واسطة محد راح يعبرك

وثاني موضوع انتي تاثرتي منها لانك بنت ولا الموضوع كان يمديكي تقلبينه مزح ولا توضحين ما اشوف فيها شي اذا مشيتي الموضوع

وبما انو الموضوع فضفضه وكذا صراحة حبيتك :FiGaRo:<3

مادري مو متأكده ان التأثر بالموضووع له علاقة اني بنت او ولد .. وردك خلااني اذكر شي ثااني يخليني غير عن العاالم اني (ماحب اووضح) خلااص "هذا اللي فهمته من كلاامي؟! خليك على فهمك اجل مو مضطرة اوضح" .. لكن يبقى عقلي يفكر ليش فهمتني بهالطريقة؟! ليش ماوصلت فكرتي لها ؟!

• فعلاً .. ماافكرت بهالنقطة ! ممكن تكوون الجمله تكررت كثير عليها لهالسبب تضاايقت؟! ربماا

انا ليش ضد الوااسطة؟! لانهاا تسلب حقووق ناس كثير

يعني مثلا في شخص يدرس ويجتهد ويجيب اعلى المعدلاات يقدم على وظيفة وينرفض .. و يتوظف شخص اخر صاحب معدل منخفض بنفس الوظيفة عن طريق الوااسطة .. وهذاا النمووذج شفته جداام عيني محد قالي عنه

• في وجهة نظر بكلاامك بدأت شوي اتقبل الوضع

اللي مو محتااج وظيفة ياخي رووح ناام او خذلك فره حوول العالم ليش تضيّق على خلق الله؟!

بعضهم للاسف يتوظفون اصلا بس عشان يكسرون الروتين

بالنسبة لي حيااتي كلهاا فترة حسااسية ههههههههه يعني كلشي اخذه بجديه .. فلان قال كلمة علان تصرف بأنانية والثالث يتعامل بطريقة وقحة .. يعني كل شي كبير بالنسبة لي وكلشي ياخذ حيّز من تفكيري لهالسبب اتجنب اسوي شي ينفر غيري مني او يحسسهم بالكره تجاهي او يتخذون موقف اوو اي مشااعر سلبية .. بالنتيجة يصير موضووع الوااسطة شي حسااس بالنسبة لي و احاول اتجنبه عشان ما الاقي الكلام اللي قلته فووق ..

اناا اعرف ان هذاا وااقع وانه شر لاابد منه .. لكن انا احاول اشرح طريقة تفكيري المختلف.

• انا اذا قلت لك شيء غريب تفكر كذا ؟ هههههههه امم هل قد قلت لك شيء غريب ؟

• اتفق معك جداا .. بالنسبة لنبرة الصووت كانت فعلا استفزازية وترن بمخي كل فترة لهالسبب انا علقت على الساالفة

وبالنسبه لانعداام الامانه .. هم فعلا عديمي اماانه .. ياكثر اللي استعارو اشياء مني ورجعوهاا تحتضر وبعضهاا مارجع اصلا ههههه لهالسبب بست التوبة وما اعطي شي لاحد خصوصا اللي جربتهم من قبل لان بصراحة اغراضي غالية علي حتى ولوو ثمنهم بسيط جدا .. ويمكن تستغربوون لو قلت ان (كل غرض له معزّة خاصة عندي) .. لهالسبب بعدهاا صرت بنظرهم بخيله او انانيه لكن نظرتهم ماتهمني والمثل اعجبني .. اول مرة اعرفه ينطبق عليهم فعلا :123:

• معك قلبا وقالباا .. المفرووض ان كل شخص دخل مجال العمل ان يكوون عنده كفااءة و طمووح و يخرج افضل ماعنده .. مثلما قاال نبيّناا محمد عليه الصلاة والسلام (ان الله يحب إذا عمل احدكم عملاً ان يتقنه) .. لذلك استخدام الواسطة بغير تخصصك مرفووض .. و في عبارة يستخدمونهاا اخواني دائما بينهم اذا احد منهم اشتكى من تعب العمل يرد عليه الاخر ب(حلل راتبك) .. يعني انت تااخذ راتب"معاش" اذاا ماكان في اتقان بعملك لن تستحقه !

شكراا جزيلا على كلامك المشجع والمحفز

• اذا انتي على موقفين

انا حاس حياتي كلها في زمن غير اللي انا فيه:blackeye::blackeye::blackeye::blackeye::blackeye::blackeye::blackeye::cry::cry::cry::cry::borg::borg::gitter::gitter:

اخيراااا لقيت احد يحس بنفس احسااسي :OO:

مااعليه شكلي برووح لعاالم الجن والله احس انه احلى من عالمناا ههههههه

• اخيراااا لقيت احد يحس بنفس احسااسي :OO:

مااعليه شكلي برووح لعاالم الجن والله احس انه احلى من عالمناا ههههههه

خذوني معكم حياتي كلها قلبت مواقف غريبه ودي افهمها بس مو قادر