Posts by jay

احتفاليات شهر آب/اغسطس!
بدأت الاحتفالات التمهيدية!
[ مـهـم : لـتـجـنـب خـسـارة حـسـابك أو أدواتـك ]

    ربما رأيي لن يهم بحكم اني معتزل لأكثر من 3 سنوات ولكن لطالما اردت ان ابدي رأيي في ما يجب تغييره.


    بغض النظر على ما طرأ من تغيير على الشخصيات اريد ان اركز على شيء ينقص اللعبة و هو الاعتماد على مهارة اللاعب اثناء القتال ، سأعطي مثال النينجا الخنجري ، يجب ان تضرب الخصم من الخلف ليكون ضرر الكمين اكثر و هذا شيء يعتمد في بعض الاحيان على مهارة اللاعب مثلا هناك من يستعمال التمويه لكي يوجه نفسه نحو ظهر الخصم و هناك من يضرب ضرب عادي و قبل ما تخلص الكومبو يضرب كمين لكل طريقة مميزات و حالات تكون فيها احسن... هذا المثال فقط لتوضيح الفكرة ، الفكرة ليست بالسهلة ادري. يجب ان يكون هناك مهارات او حركات تجعل الشخص يأخد وقت لكي يتعلم الشخصية التي يلعبها ..حتى تكون لكل شخص طريقته في القتال بالشخصية التي يختارها


    الشيء الثاني ـ الدي لم يعجبني هو تحويل اللعبة الى PvP اكثر من PvE وهذا ان دل على شيء الا على ان اللعبة ستعتمد على نقود التنين اكثر مما سبق ، ( السبب الذي اعطاني الرغبة في الاعتزال ) ، صحيح ان مداخيل اللعبة تأتي من الشحن و لكن لا يجب ان يكون ذلك الفارق الكبير بين شخص يشحن و شخص "يزارع"، لست ادري بكل التحديثات التي حصلت و لكن يجب ان يكون هناك زعماء و اماكن خاصة لجمع اليانغ و من الاحسن ان تكون اماكن خاصة بمجموعات حتى يكون هناك طابع تعاوني بين اللاعبين بدل ما يجي واحد يشحن المتجر كله و يروح solo ضد الزعماء ...


    الشيء الثالث - هو اصلاح الcommunity مع احتراماتي للاعبين ، الا ان معظم الجو باللعبة هو جو عدائي محظ ، لا اظن ان هدا الاصلاح قد يأتي من اللعبة ( الا انه فيه طرق لجعل مجتمع اللعبة اقل عدائية) ، و لكن الاهم ان يكون الجو تنافسي اكثر من العداء ..


    من خلال تتبعي لمحاولة التعديل سأطرح تعليقاتي حول النينجا خنجري و المحارب الجسدي ، اظن انه من العدل ان يكون هناك تغيير في كلا الشخصيتين بحكم ان النينجا له 4 مهارات و معضمها لا يصيب الشخص ادا تحرك ، و الجسدي يعتمد على الضرب بالسيف اكثر من المهارات و بالتالي يجب اخد دلك بعين الاعتبار خلال زيادة او نقصان الدفاعات




    السلام عليكم


    حاب استفسر حول تحويل اللعبة الى منصة ستيم ، لاحظت انه بعد التحديث الخادم العادي يتوقف عند 99% و لما قرأت الملاحظات حول التحديث وجدت انه لازم احمل اللعبة من الستيم هل هذا صحيح ام لا ؟


    و ادا ممكن تفسير او توضيح لكيفية الولوج الى اللعبة بعد التحديث (ادا ممكن صور او فيديو)


    شكرا .

    صراحة احس انه فيه ناس مصدقة اللعبة اكثر من اللازم ... ولكن للأسف اللعبة مجرد عالم افتراضي لا يوجد فيه صلة لعالم الحقيقة الا الاصدقاء فقط ، فصراحة لا يهم من هو الاقوى او ما هي الامبراطورية المسيطرة ..طالما لا يوجد نظام لتصنيف اللاعبين او الامبراطوريات من حيث القوة ... فالكل يدعي انه الاقوى و لن يعترف بالهزيمة اذا هزم ... و هناك من يذهب الى ان يصرف اموال طائلة من اجل اثبات ذلك .. اتمنى ان تكون الفكرة قد وصلت

    هل الانتقال الى الوحوش يعني الانتقال الى مكانهم بالضبط ( مثلا الانتقال الى الساحرة يعني انك ستنتقل جنبها )
    و هل هناك امكانية جعل الزعماء يسقطون اشياء لها قيمة ( لان العديد من الزعماء مهجورة لانها لا تسقط اشياء قيمة و جعلها تنزل باماكن عشوائية لا يساهم في اضافة المتعة الى اللعبة )

    مع احتراماتي لوجهة نظرك على ان هذا يزيد من الصعوبة و بالتالي المتعة ...
    انا اقتل الوحوش بسرعة و ضربي عالي ولا الاقي اي صعوبة بالتجميع و قتل هذه الوحوش و لكن اعادة ظهور الوحوش ( ما تظهر مباشرة في بعض الاحيان يسبب لي تأخير بعملية تجميع الوحوش ) و بالتالي مضيعة كبيرة للوقت بدل ما اجمع مثلا الغرفة الكبيرة 3 مرات اجمعها مرتين ... اظن تصليح هذا الخطأ اقل شيء يمكن ان تعمله الشركة بعد الغاء التطوير بالزعماء ..

    بالنسبة للنقطة الاولى سيتم رفعها للجهة المسؤولة للتحقق منها
    بالنسبة للنقطة الثانية لا يوجد اي خطا يتم احتساب فقط خبرة الوحوش الفعلية الوحوش المتجددة في نفس المجموعة لا تحتسب
    عليك بقتل كل المجموعة .


    شكرا على الاهتمام و لكن لدي تعليق حول هذا المشكل : اعادة ظهور الوحوش شيء مزعج بسبب عدم اعطائهم للخبرة ... برأيي الشخصي هذا خطأ برمجي حاولت الشركة ان تظهره على انه من خصائص اللعبة .. اتمنى ان يتم تصليحه لانه شيء مزعج ما فيه فائدة لأي لاعب .. و اظن ان العديد سيوافقني من هذا المنظور ( بالمناسبة كلامي ليس موجه للمراقبين او لأي شخص كلامي موجه للقائمين على الشركة )

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته


    لي فترة و انا اطور ب(خاتم خبرة ماتين و متجر و خاتم هلال ) و لكن لاحظت اني احصل على زيادة فقط من خاتم الهلال و خاتم المتجر اما خاتم الماتين فلا يزيد شيء . كنت اتطور بال3 خواتم و كانت تجيني بالتقريب 12% خبرة كل ساعة و لكن جربت انزع خاتم الماتين و الغريب اني حصلت على 12% خبرة (نفس كمية الخبرة ) فهل هناك من لاحظ هذا الخطأ ؟


    و شيء آخر : لي زمان ملاحظ ان وحوش الكهف ( كهف اللعنة ) لما تقتل مثل قائدة السيتاوو و القائد الاعلى تعيد الظهور و لكن لا تعطي اي نقطة خبرة ! هذا الخطأ مزعج جدا و بيكلف من ناحية التطوير فبدل ما تقتل مجموعة تلاقي نفسك قاتل مجموعتين و حاصل على خبرة مجموعة وحدة يعني بالتقريب تحصل على نصف الخبرة اللي من المفروض تحصل عليها


    اتمنى الافادة و شكرا

    كما يوضح العنوان للبيع صناديق ضوء القمر:
    .الكمية : 250 حبة
    .السعر: 2,5 مليون للحبة
    اطلب اي كمية ما يهم الامبراطورية .
    لا اظن ان هناك مدة للبيع ولكن تفاديا لأي انذار سأقول ان البيع يكون لأسبوعين (اتمنى تصحيح المعلومة اذا كنت مخظئ)

    ربما لم تبحث جيدا لاني اعرف العديد من الالعاب التي تستحق "الادمان" و هي العاب تشابه ماتين 2 و اهم شيء انها مصنوعة من اجل الاعبين و ليس من اجل مصالح الشركة 100% كحال ماتين2 ، فصراحة عشان تكون لاعب قوي و تجيب عتاد حلو يلزملك تشحن و في ناس تشحن الاف الدولارات مشان تصير الاقوى ... في حين هناك العاب تشحن او ما تحشن ما في تغييركبير بميزان القوة .. و هذا بنظري ما ينقص ماتين 2

    اخي لا يهم ماذا يوجد في العاب ثانية
    نحن هنا في Metin2 في نهاية الامر :)
    ونرى ان الاسماء بالانجليزية افضل للسبب الذي ذكرته في الاعلى ولاسباب اخرى عديدة لا تحتاج الى ان تذكر


    مع كامل احترامي لك ، و هذا الكلام ليس موجه لك شخصيا بأي طريقة و لكن اظن ان الالعاب تتطور بتلبية رغبات اللاعبين وهذا للأسف ما يجعل هذه اللعبة من اسوأ الالعاب من ناحية الاعتناء باللاعبين ، فمن المفروض ان تكون الشركة في الاستماع الى اللاعبين و تسعى جاهدا لتلبية طلباتهم و ليس لرفضها بحسب ما يناسب مصالح الشركة ( فمن المفروض ان اللاعب هو محل اهتمام الشركة و ليس العكس )
    حتى لا اخرج على الموضوع : اظن ان تغيير الاسماء الى اللغة العربية دون استعمال الانجليزية ليس بمهم بحسب نظري و لكن قد يكون مهم لعديد من اللاعبين و لهذا اقول ان الاقتراح 5من 10

    مسألة نجاح الكتب مسألة حظ و يلزملك بالتقريب 180 كتاب من اجل انك تقفل المهارة من ام1 للجي (عن تجربة شخصية و عن احصائيات لعديد من مواقع الويكي )
    و لكن من مصدر للويكي الالماني كتب التخصص لها نسبة نجاح 40% و اذا قرأتها بالمركزة تنجح 100% لان المركزة هي 2ونص نسبة النجاح الاساسي .
    اما نسبة نجاح الكتب العادية فهي 30 % و اذا قرأتها بالمركزة تكون نسبة النجاح 75%

    0/0


    0/0 حالة عدم تعيين فالرياضيات يعني ما عندها معنى ولكن بتطبيق مفهوم النهايات قد تعني +او- ما لا نهاية


    المهم حتى لا نخرج على الموضوع : الاقتراح له 10على 10 لانه بيفيد كثير من الناس و يقلل الزحمة بمدن البيع .


    ملاحظة صغيرة كفاكم يا ناس انكم تتقلقون على السيرفر لانه من المفروض ان الشركة تقوم بشراء عتاد يلائم منتوجها كما تقوم العديد من شركات الالعاب الاخرى التي تنفق اموال من اجل تطوير بنيتها التحتية ( هذه النقطة من المفروض ان تفكر فيها الشركة و ليس اللاعب . اللاعب عليه بس انه يعلب و يستمتع لا ان يفكر في حالة السيرفر او كم راتب المبرمجين ... اظن فهمتم قصدي )

    قم بتصوير المهارة وعرضها بشكل بطيئ لترى السلاح المستخدم فيها ^^


    ما فهمت ليه عم تتهجمو عليه ، صراحة اللعبة ناقصها مثل هالامور (انك تستنج اشياء عن طريق تفاصيل صغيرة ) ، الاخ ربما لاحظ شيء ما لاحظه الناس و حاب يشارك المعلومة ،بس لانو اللعبة ما تحتاج لاستنتاج او تفكير لم يكن استنتاجه في المحل ، حتى لا اخرج عن الموضوع حسب ما شفت في بعض مواقع الويكي الدفاع الوحيد هو ضد النينجا او صد مهارة مهما كان مصدره

    بالأخير إلي أبي اقولة لو كان صعب فتح الحسابات المحضورة (جيبو لنا ناس جدد تلعب مو معقولة نفس الناس كل يوم تشوفهم :thumbsup: )

    شخصيا كنت العب اللعبة بشكل كبير و كنت احب اكون بالحروب و و الزراعة عشان اجيب العتاد و لكن حاليا اللعبة صارت تعتمد على الاموال فقط ( يعني الاقوى هو من يمتلك اكبر كمية من نقوذ تنين ) ، اللعبة من البداية كانت تحمل طابع ( اشحن تربح) و لكن الحين صارت تعتمد كليا على الشحن ... فأجد شخصيا ان كل من قرر الاعتزال قد يكون اخد قرارا سليما ، فلو كانت اللعبة فيها نوع من تكافو الفرص اظن انه ما راح نشوف هالكمية الكبيرة من الاعتزال و لكن للأسف لا ...( لا تحسين للغرافيكس ، لا تحسين لكيفية اللعب ، المهمات و الزعماء مملين و ما في شيء يخليك اقوى الا الشحن فقط! )

    اظن ان كل هذه الظروف هي نصيحة لكم ان الاعتزال احسن ، صراحة اللعبة ما صار منها فايدة و هي فقط تستغل نقود لاعبيها من غير تحسين للغرافيكس او لبعض واجهات اللعبة ... تخيلو لو كان فيه مهمات (صعبة ) تعطيك اشياء ناذرة تزيد قوتك ... هذا راح يخلي الزراعة احسن و الحروب اكثر و لكن الشركة ما راح تكلف نفسها انها تبرمج و تصمم مثل هذه الامور ، لان الاموال التي يصرفها اللاعبون تكفيهم ... صراحة شوفو العاب اخرى و قارنوها مع ميتين 2 ( لكي تلاحظو الفرق بين شركة ناجحة و شركة ميتين2 )
    والسلام


    تنجب ولد يقوم برعايتك وينشلك من فقرك ...

    مع احتراماتي انا اعارض هذه الفكرة بقوة ، لان هذا الطفل سيعيش حياة صعبة و المؤلم انه سيجبر على العمل لاعالة اسرته بكلمات اخرى سيعيش طفولة محرومة و في الاخر سيجبر على العمل ! ( صراحة احس ان بعض الآباء ينطرون الى فكرة انجاب الاولاد على انها استثمار قد يخرجهم من الفقر )
    للتوضيح فقط انا لست ضد انجاب الاطفال بالنسبة للفقراء فقط اريد ان يفكروا قبل اتخاد اي قرار ، اظن ان من حق المولود الجديد ان ينعم بطفولة عادية .. من العاب و ملابس و رعاية صحية وليس ان يولد ليتشرد او يجبر على العمل في طفولته
    وسلام